التجارة الدولية

في هذا القسم:

    نَحن مُلتزمون باتباع قوانين التجارة الدولية المعمول بها، بما في ذلك لوائح الرقابة على الواردات والصادرات والامتثال للجزاءات وقوانين مكافحة المقاطعة وقوانين مكافحة غسيل الأموال. كما يتحمل كلٌ منا مسؤولية التأكد من التزامنا بالقوانين واللوائح التجارية في أي بلد نقوم فيه بأداء أعمالنا.

    ومع استمرار Danaher في التوسع عالميًا، فعلى الذين يشاركون في عملية استيراد السلع والمواد التي تحكمها الصادرات والتكنولوجيا والخدمات الالتزام بفهم اللوائح المعمول بها والامتثال لها. وهذا يتضمّن قوانين الاستيراد والتصدير، وخطط مراقبة التكنولوجيا، وشروط وأحكام تفويضات تراخيص التصدير التي قد تنطبق على الأعمال أو المرافق، وسياسات Danaher المعنية بسياسات الاستيراد والتصدير.

    لوائح التصدير

    يَتحمل جميع الشركاء مسؤولية الالتزام بقوانين التصدير. تحكم قوانين مراقبة الصادرات نقل السلع والخدمات والتكنولوجيا إلى بلد آخر. ويُلاحظ أن ضوابط التصدير تحكم أنواعًا كثيرة من تبادل المعلومات عبر الحدود الوطنية، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني والوصل عبر الإنترنت إلى خوادم مختلفة يمكن أن تحتوي على بيانات فنية يحكمها تصدير معين. كما تسيطر الولايات المتحدة على نقل بعض البيانات الفنية التي يحكمها تصدير معين إلى أشخاص غير أمريكيين داخل الولايات المتحدة

    لوائح الاستيراد 

    يتحمّل جميع الشركاء مسؤولية الالتزام بقوانين الاستيراد.البضائع من خلال قوانين ولوائح الاستيراد. كما تضمن هذه القوانين أن السلع المقبولة فقط هي التي يُسمح بدخولها إلى البلد المستورِّد، وأن المبلغ الصحيح للرسوم والضرائب هو الذي سيتم دفعه لتلك السلع. يجب أن نحتفظ ببعض المعلومات الدقيقة، وغيرها من الأشياء، عن السلع / التسميات والقيمة التجارية وبلد المنشأ لجميع السلع المستوردة.  

    لوائح التصدير والاستيراد

    إذا كنت مُشتركًا في عملية نقل البضائع أو الخدمات عبر الحدود الوطنية نيابة عن شركتنا أو عملائنا، فيجب عليك الالتزام بهذه القوانين، بغض النظر عن مكان تواجدك. وإذا كان القانون الأمريكي يتعارض مع قانون تجاري محلي، يتم تطبيق القانون الأمريكي. استشر دومًا فريق الامتثال التجاري أو إدارة الشؤون القانونية للحصول على إرشادات مناسبة حول هذا الموضوع.

    قوانين مكافحة غسيل الأموال

    تَمتَثل Danaher لجميع القوانين التي تحظر غسيل الأموال أو التمويل لأغراض غير مشروعة أو غير قانونية. وعملية "غسيل الأموال" هي عملية يحاول فيها الأشخاص أو الجماعات إخفاء عائدات الأنشطة غير القانونية أو جعل مصادر أموالهم غير المشروعة تبدو مشروعة. وينبغي على جميع الشركاء التأكد من إتمام الأعمال التجارية مع عملاء ذوي سمعة طيبة لأغراض تجارية مشروعة وبأموال مشروعة. 

    من المهم أن نعرف ونتبع جميع القوانين واللوائح التي تَهدف إلى منع غسيل الأموال. وهذا يعني أنه يجب علينا تقديم المدفوعات الخاصة بالسلع والخدمات واستلامها من خلال ممارسات الدفع المعتمدة والموثقة فقط، كما يجب أن نكون يقظين وأن نُقيّم الأمور بشكل جيد عند الاشتراك في معاملات العملاء غير العادية.

    تحقّق من "الإشارات التحذيرية" مثل الطلبات المُقدمة من عميل أو مورّد محتمل لمدفوعات نقدية أو غير ذلك من شروط الدفع غير العادية. وفي حال الشك حول أنشطة غسيل الأموال، يمكنك الإبلاغ عنها من خلال speak up.

    اكتشف المزيد: 
    سياسة الاستيراد
    سياسة التصدير