المنافسة العادلة

في هذا القسم:

    إننا نُؤمن بالمنافسة العادلة والحرة والمفتوحة. وقد اكتسبنا مزايانا التنافسية من خلال جودة منتجاتنا، وليس من خلال الممارسات التجارية غير الأخلاقية أو غير القانونية.

    فلكل بلد نعمل فيه بعض القوانين التي تحكُم العلاقات مع المنافسين والموردين والموزعين والعملاء. وفي حين تختلف المتطلبات القانونية، فإن قوانين المنافسة العادلة (التي تسمى أيضًا بقوانين مكافحة الاحتكار أو الاحتكار أو المنافسة) تشترك عمومًا في نفس الهدف - لضمان عمل الأسواق بكفاءة من خلال توفير أسعار تنافسية والاختيار للعملاء والابتكار.

    اجتماعات العاملين في هذا المجال

    إن اجتماعات الجمعيات الصناعية والتجارية تخدم أغراضًا مشروعة وجديرة بالاهتمام. ومع ذلك فإن هذه الاجتماعات تحمل أيضًا بعض المخاطر لأنها تجمع بين المنافسين الذين قد يناقشون المسائل ذات الاهتمام المشترك، وربما تتجاوز الخط المسموح به. وحتى المزاح حول موضوعات غير ملائمة، مثل التسويق أو استراتيجيات التسعير، يمكن أن يُساء تفسيره ويتم الإبلاغ عنه بطريقة مضللة.

     إذا تحولت المحادثة إلى أي نوع من المناقشات المناهضة للمنافسة، يجب عليك رفض مناقشة المسألة، وترك المحادثة فورًا، وإبلاغ إدارة الشؤون القانونية بما حدث.

    •  لا تتحدث مع منافسينا حول أسعارنا أو حجم مبيعاتنا أو عملاءنا أو أقاليمنا ولا تُشِر إلى هذه الأشياء، حتى في المحادثات غير الرسمية.
    • لا تناقش قضايا مقاطعة العملاء أو الموردين أو المنافسين.

    • لا تتفق مع أحد المنافسين على تنسيق المناقصة أو تتفق مع عميل أو منافس على عدم التعامل مع شركات أخرى.

    • استشر إدارة الشؤون القانونية إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن انتهاكات القوانين المناهضة للمنافسة.

    تعرّف على المزيد عن سياساتنا ذات الصلة