طرح الأسئلة والإبلاغ عن المخاوف

في هذا القسم:

    يجب على كل شخص القيام بدوره إذا أردنا أن نُحافظ على معاييرنا العالية للأخلاقيات والنزاهة. إذا كنت تعتقد أن هناك انتهاك للقانون أو لمدونتنا أو سياساتنا، ينبغي لك استخدام نظام "!Speak Up". ولا يجب عليك أن تكون على يقين من كل الحقائق - فإذا كنت ترى أو حتى تشك في سلوك غير قانوني أو غير أخلاقي أو إذا كان لديك سؤال، توجد أمامك العديد من الخيارات:  

    • مناقشة المسألة مع مديرك.

    • التحدث مع أي عضو آخر بالإدارة، أو مع إدارة الموارد البشرية، أو إدارة الشؤون القانونية أو إدارة التدقيق الداخلي.

    • يمكنك، في أي وقت، الاتصال بمركز اتصالات !Speak Up على www.danaherintegrity.com

    بطرحك للأسئلة أو بإبلاغك عن المشاكل، ستُساعد على ضمان تحقيق Danaher لأعلى مستويات الأخلاقيات والامتثال والمحافظة عليها، وستُساعد في بناء الأساس اللازم لنجاحنا في المستقبل.

    فيما يلي بعض النقاط المهمة الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار عند الإبلاغ عن الانتهاكات:

    • لا يجوز لأي شريك الإبلاغ عن أي انتهاك لأي شخص مُتورط في الانتهاك.

    • إذا كنت أثرت مسألة ما ولم يتم حل المشكلة، يجب عليك إثارة هذه المسألة بطريقة أخرى.

    كيفية استخدام مركز اتصالات "!Speak Up"

    إن مركز اتصالات "!Speak Up" هو مركز مستقل عن Danaher ويعمل به أشخاص آخرون مُتخصصون في مجال الأخلاقيات والامتثال. ويَستخدم "المركز" طريقة سرية لطرح الأسئلة وطلب التوجيهات والإبلاغ عن الانتهاكات المحتملة للمدونة أو لأي سياسات أو قوانين أو قواعد أو لوائح. ويمكنك استخدام "المركز" على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وعند الاتصال "بالمركز"، فإن المشغل سيستمع إليك، وسيطرح عليك بعض الأسئلة إذا لزم الأمر، ثم يكتب تقريرًا موجزًا. وسيُقدَّم هذا التقرير بعد ذلك إلى Danaher لتقييمه واتخاذ المزيد من الإجراءات. كما يمكنك تقديم شكوى أو استفسار إلكترونيًا من خلال  www.danaherintegrity.com

    يُمكنك إخفاء هويتك عند الاتصال، إذا كان القانون المحلي يسمح بذلك. فإذا لم تكشف أنت عن هويتك، لن تكون Danaher قادرة على تحديد المتصل أو من قام بتسجيل الدخول إلى !Speak Up. ولكن من المُهم أن تقدم أكبر قدر مُمكن من التفاصيل (من وماذا ومتى وأين، على سبيل المثال). وبما أن Danaher قد تحتاج إلى معلومات إضافية، فسيتم إعطاؤك رقم إبلاغ، وسيُطلب منك معاودة الاتصال في وقت لاحق للإجابة على أي أسئلة متابعة. 

    السرية

    سَيتم التعامل بسرية تامة مع أي معلومات تُقدم من خلال !Speak Up أو من خلال أي قناة إبلاغ أخرى. وفي بعض الحالات، إذا كانت هناك حاجة إلى إجراء تحقيق، يُمكن تبادل المعلومات على أساس الحاجة إلى المعرفة. وقد یُطلب من Danaher بموجب القانون الإبلاغ عن أنواع معینة من الأنشطة. 

    الانتقام محظور

    لن تتسامح Danaher مع الانتقام من أي شخص يُبلغ عن مشكلة بحسن نية، ولن تتسامح مع الانتقام من أي شخص يشارك في التحقيق. فإذا كنت تعتقد أنك قد تعرّضت للانتقام أو شهدت على حالة انتقام، أبلغ الإدارة أو استخدم أي من الموارد المذكورة في المدونة.

    الإبلاغ "بحسن نية" يعني أنك تُقدم جميع المعلومات التي لديك وتبلغ عن الحالة بصراحة، بغض النظر عما إذا كان التحقيق في بلاغك يكشف عن سوء سلوك فعلي أو لا.

    أسئلة وأجوبة

    منذ ثلاثة أشهر مَضت، استخدمت !Speak Up دون الإعلان عن هويتي. فقد كنت أشعر بقلق من احتمال تعاقد مديري مع شركة يملكها صديقه. وإنني أدرك أنه قد تم التحقيق في الأمر، واتخاذ بعض الإجراءات الأخرى. ومنذ ذلك الحين، توقف الشركاء الآخرون عن التحدث معي وحجبوني عن الاتصالات المهمة، وأنا قلق من تأثير هذا الأمر على أدائي. وأشعر أن زملائي يعرفون أنني قد أبلغت، وينتقمون مني. فهل هذا يُعد انتقامًا؟ وماذا عليّ أن أفعل؟

    قد تكون هذه الحالة حالة انتقام. فإذا كنت تشعر بعدم الراحة بسبب إثارة المشكلة مع مديرك، استخدم !Speak Up أو أي من الموارد الأخرى المدرجة في المدونة. وسيتم إجراء تحقيق شامل لمعرفة سبب سلوك زملائك. فإذا أثبت التحقيق أنهم كانوا ينتقمون منك بسبب إبلاغك، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضدهم.

    المساءلة والانضباط

    متى تم انتهاك المدونة أو السياسات أو القانون، سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية مناسبة تصل إلى إنهاء العمل بما يتفق مع القوانين المعمول بها. وقد ينتج عن بعض الإجراءات أيضًا إجراءات قانونية أو عقوبات أو ملاحقات جنائية.